طرق التغليف الصحيحة للأثاث

طرق التغليف

طرق التغليف تحتاج إلى فني متخصص في هذا المجال فعند اتخاذك لقرار انتقالك من منزل لأخر , فهناك الكثير من الأمور التى يجب أن تضعها فى الاعتبار كعامل هل ستنقل عفشك بنفسك أم الاتصال على شركة نقل عفش بجدة ؟ هل ستجلب أحد الأشخاص الذين لديهم معرفة بكيفية فك وتركيب الأثاث والأجهزة الكهربائية أم ستبحث عن شركة نقل عفش ذات خدمات شاملة ومنها جزء الفك والتركيب ؟

طرق التغليف تحتاج متطلبات خاصة

هل ستجلب وتشترى صناديق للتعبئة وورق للتغليف بنفسك وتقوم بهذه العملية أم ستطلب من شركة نقل اثاث مواد التعبئة والتغليف وقيامهم بتعبئة وتغليف احتياجاتك ومقتنياتك بدون تدخلك ؟ , هل ستطلب من أخد أصدقائك أن يبحث لك عن شاحنة كبيرة لنقل عفشك بدون معرفة كمية العفش المناسبة للشاحنة التى ستقوم بالنقل , أم هل ستطلب شركة نقل اثاث وبالطبع لديهم أسطول من شاحنات النقل العملاقة التى تناسب أى كمية عفش؟ ,

أسئلة كثيرة يجب أن تحسبها بينك وبين نفسك حتى تسهل عليك الأمور ويجب أن تتخذ القرار السريع قبل هذه المهمة بفترة كافية , حتى لا يضغطك الوقت ,ويحدث ما لا يحمد عقباه , وفى هذا المقال سنتطرق للحديث عن جزء من نقل العفش وهو كيفية مراعاة أخطاء التعبئة إذا كنت ستقوم بها بنفسك.

اقرأ ايضاً: شركة نقل عفش بمكة

أخطاء تعبئة و طرق التغليف للأثاث وكيفية تجنبها

1- تبقى أشياء غير مستخدمة

بعدما تنتهي من تعبئة أشيائك كلها , غالباً تكون قد اشتريت صناديق تعبئة أكثر من احتياجك فربما تكون حسبت أنك ستستخدمها فيما بعد ولكن تبقى هذه الكراتين وتأخذ مساحة كبيرة وبالتالي إذا قررت أخذها معك للمنزل الجديد فستأخذ مكان بشاحنة النقل وسيزدحم المكان بها ولن تكون ذى نفع وأيضاً ستأخذ مكان ما بالمنزل الجديد على حساب أشياء مستخدمة وذي منفعة كبيرة .

كيفية تجنب هذا الخطأ :

قبل بدء التعبئة أو أثناء التعبئة يفضل أن تفرز أشيائك التى لن تستخدمها وتبيعها لأي شخص أو مؤسسة أو حتى ستتبرع بها لأي شخص حتى تعلم ما هى الأشياء غير الضرورية التى لن تحملها معك للمكان الجديد، فستجد جزء غير مستخدم وغير صالح للبيع أو التبرع فهذا سيكون مكانه سلة النفايات , والأشياء الأخرى التى ستستخدم من قبل الغير ولن تحتاج أنت لها فضعها فى مكان واحد للتبرع بها أو بيعها .

ومن هذه الأغراض ملابس قديمة أو صغيرة المقاس , أدوات مطبخ قديمة غير مستخدمة , أوراق وكتب قديمة لفصول وسنوات دراسية للأولاد سابقة وغير مستخدمة , ستجد بعد قيامك بهذا الموضوع أن كل الصناديق بها أشياء جميعها للاستخدام وأن الحمل أصبح سهلاً وخفيفاً بعد أن تخلصت من الأشياء غير المستخدمة والتى كانت تحدث فوضى .

2- عدم تأمينك لأشياء مهمة وأشياء قابلة للكسر

ما فائدة وضع الأشياء القابلة للكسر بطريقة عشوائية وخاطئة فى صناديق التعبئة وفى النهاية وبعد النقل ستجدها مكسورة ؟ ويرجع سبب هذا إلى عدم وجود وقت كافى لحزم وتعبئة جميع الأغراض , وعدم وجود صناديق تعبئة كافية لكل احتياجاتك ,

فسيدفع هذا السبب بعض الأشخاص إلى الكسل ومحاولة وضع أكبر كمية من الأشياء فى صندوق واحد حتى تتسع الكمية المحدودة من الصناديق لكل أغراضك ولوازمك , وبالتالي توضع الأشياء بشكل خاطئ وتنتهي الرحلة فى النهاية بوجود أشياء كثيرة مكسورة , وربما تكون أشياء ومقتنيات ثمينة للغاية .

كيفية تجنب هذا الخطأ :

يجب أن تضع فى اعتبارك أن الأشياء الثمينة والأشياء القابلة للكسر يجب أن تلف وتغلف جيداً قبل التعبئة مثل الأكواب الزجاجية والصينى وقطع الأركوبال والأواني الفخارية إن وجدت.

وأيضاً الأجهزة الكهربائية الخفيفة والتى تكون سهلة الكسر كالشاشات يجب أن تكون مؤمنة تأمين مثالى ومغلفة بأكياس البلاستيك ذات الفقاعات الهوائية للحفاظ عليها من أى تخبطات بالطريق.

ويمكنك أيضاً استخدام المناشف لسد الثغرات بالكراتين حتى لا تتحرك الأجهزة أو الأشياء القابلة للكسر وتتعرض لضرر .

افضل طرق التغليف الصحيحة
افضل طرق التغليف الصحيحة

3- محاولة الترتيب المثالي للأشياء فى التعبئة

إذا كان يسيطر عليك وعلى أسلوب حياتك المثالية والكمال فى أفعالك ، فستحاول بالطبع أن تطبق هذا على تعبئتك لأشيائك وتصل بها للمثالية والترتيب النموذجى.

وهذا يعتبر مضيعة كبيرة للوقت وبذل مجهود فى غير ذى موضعه , فلن يحكم عليك أحد فى كيف رتبت أشيائك بالصناديق , ولكن كيف ستكون النتيجة بعد الانتقال .

كيفية تجنب هذا الخطأ :

لا تضيع وقتك ومجهودك فى الأشياء التى تتطلب مجهودا أكثر مما تستحق , فإذا كان لديك الوقت فأفعل ما تشاء ورتب أشيائك كيفما تريد أم لو لم يكن هناك وقت فأستغله بأمور أخرى إيجابية , فلا توجد طريقة مثالية وأخرى غير مثالية فى ترتيب الأشياء .

طرق التغليف
طرق التغليف

فى النهاية تحب شركة أهل الحجاز افضل شركة تغليف الاثاث بجدة أن تنصح وتخدم عملائها وقراء موقعها الكرام بتقديم كل ما هو إيجابي ونافع , ويسعد شركة أهل الحجاز أن تتلقى  اتصالاتكم على مدار اليوم ودعمكم بأفضل طرق التغليف الصحيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب

عذراً! المحتوى غير قابل للنسخ